فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاه نحو مهنة التدريس استخدام نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية في بناء مقياس الاتجاه نحو مهنة التدريس [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 1-47]
  • الأفکار البرنامجية أزمة الوعي الاجتماعي لدى الطالب المعلم ودور مؤسسات الإعداد فى مواجهتها [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 102-191]
  • الإنسان الحر بناء الإنسان الحر في الخطاب الرسمي للسياسة التعليمية: دراسة نقدية في ضوء بنية القوة بالمجتمع المصري [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 100-151]
  • التحصيل الدراسي إدراک الدعم الاجتماعي للمعلم کمتغير مُعدِل للعلاقة بين الخوف من الفشل والتحصيل الدراسي: دراسة في ضوء نموذج حماية المخرجات الأکاديمية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 21-63]
  • التحصيل الدراسي أثر المعتقدات المعرفية والضغوط الأکاديمية في التحصيل الدراسي لدى عينة من الطلاب مرتفعي ومنخفضي السعة العقلية بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 221-284]
  • التحليل المُعدِل إدراک الدعم الاجتماعي للمعلم کمتغير مُعدِل للعلاقة بين الخوف من الفشل والتحصيل الدراسي: دراسة في ضوء نموذج حماية المخرجات الأکاديمية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 21-63]
  • التدريس الفعال – استراتيجيات التدريس – التفاعل – التقييم واقع تطبيق أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية في دولة الکويت لممارسات التدريس الجامعي الفعال من وجهة نظر الطلاب [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 440-493]
  • التعبير التشکيلي التربية الفنية أثر استخدام الخامات التقليدية بتقنيات تشکيلية غير تقليدية في إثراء التعبير التشکيلي لدى عينة من طالبات قسم التربية الفنية بجامعة الملک سعود [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 295-316]
  • التعليم الريادي- فاعلية الذات برنامج مقترح قائم على مهارات التعليم الريادي لتنمية فاعلية الذات والتوجه نحو العمل الحر لدى معلمي علم النفس قبل الخدمة [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 104-145]
  • التوجهات الحديثة للتقويم واقع ممارسات التقويم في ضوء التوجهات الحديثة من وجهة نظر عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 401-439]
  • التوجه الإيجابي نحو المستقبل الصبر وعلاقته بالتوجه الإيجابي نحو المستقبل لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 146-191]
  • التوجه نحو العمل الحر برنامج مقترح قائم على مهارات التعليم الريادي لتنمية فاعلية الذات والتوجه نحو العمل الحر لدى معلمي علم النفس قبل الخدمة [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 104-145]
  • الحوسبة السحابية تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المواطنة الرقمية لطلاب علم النفس بکلية التربية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 455-484]
  • الخامات التقليدية أثر استخدام الخامات التقليدية بتقنيات تشکيلية غير تقليدية في إثراء التعبير التشکيلي لدى عينة من طالبات قسم التربية الفنية بجامعة الملک سعود [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 295-316]
  • الخوف من الفشل إدراک الدعم الاجتماعي للمعلم کمتغير مُعدِل للعلاقة بين الخوف من الفشل والتحصيل الدراسي: دراسة في ضوء نموذج حماية المخرجات الأکاديمية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 21-63]
  • الدعم الاجتماعي المُدرَک للمعلم إدراک الدعم الاجتماعي للمعلم کمتغير مُعدِل للعلاقة بين الخوف من الفشل والتحصيل الدراسي: دراسة في ضوء نموذج حماية المخرجات الأکاديمية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 21-63]
  • السعة العقلية أثر المعتقدات المعرفية والضغوط الأکاديمية في التحصيل الدراسي لدى عينة من الطلاب مرتفعي ومنخفضي السعة العقلية بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 221-284]
  • السياسة التعليمية بناء الإنسان الحر في الخطاب الرسمي للسياسة التعليمية: دراسة نقدية في ضوء بنية القوة بالمجتمع المصري [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 100-151]
  • الصبر الصبر وعلاقته بالتوجه الإيجابي نحو المستقبل لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 146-191]
  • الضغوط الأکاديمية أثر المعتقدات المعرفية والضغوط الأکاديمية في التحصيل الدراسي لدى عينة من الطلاب مرتفعي ومنخفضي السعة العقلية بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 221-284]
  • المدرسة الابتدائية إدراک الدعم الاجتماعي للمعلم کمتغير مُعدِل للعلاقة بين الخوف من الفشل والتحصيل الدراسي: دراسة في ضوء نموذج حماية المخرجات الأکاديمية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 21-63]
  • المعتقدات المعرفية أثر المعتقدات المعرفية والضغوط الأکاديمية في التحصيل الدراسي لدى عينة من الطلاب مرتفعي ومنخفضي السعة العقلية بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 221-284]
  • الوعي الاجتماعي أزمة الوعي الاجتماعي لدى الطالب المعلم ودور مؤسسات الإعداد فى مواجهتها [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 102-191]

ب

  • برنامج تدريبى تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المواطنة الرقمية لطلاب علم النفس بکلية التربية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 455-484]
  • بنية القوة بناء الإنسان الحر في الخطاب الرسمي للسياسة التعليمية: دراسة نقدية في ضوء بنية القوة بالمجتمع المصري [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 100-151]

ت

  • تحليل الخطاب بناء الإنسان الحر في الخطاب الرسمي للسياسة التعليمية: دراسة نقدية في ضوء بنية القوة بالمجتمع المصري [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 100-151]
  • تقنيات تشکيلية أثر استخدام الخامات التقليدية بتقنيات تشکيلية غير تقليدية في إثراء التعبير التشکيلي لدى عينة من طالبات قسم التربية الفنية بجامعة الملک سعود [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 295-316]
  • تقييم التربية الفنية تقييم معايير الجودة المنبثقة عن وثيقة التربية الفنية ومناسبتها للمتعلم من وجهة نظر معلمى جميع مراحل التعليم العام [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 48-103]
  • تنمية المهارات اللغوية التعبيرية توظيف إستراتيجية توليد الأفکار (سکامبر) في تنمية المهارات اللغوية التعبيرية لدى طلبة جامعة نجران من وجهة نظرهم [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 300-336]

ج

  • جامعة نجران توظيف إستراتيجية توليد الأفکار (سکامبر) في تنمية المهارات اللغوية التعبيرية لدى طلبة جامعة نجران من وجهة نظرهم [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 300-336]

ط

  • طلاب الدراسات العليا الصبر وعلاقته بالتوجه الإيجابي نحو المستقبل لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 146-191]

م

  • معايير الجودة فى التربية الفنية تقييم معايير الجودة المنبثقة عن وثيقة التربية الفنية ومناسبتها للمتعلم من وجهة نظر معلمى جميع مراحل التعليم العام [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 48-103]
  • مقياس الاتجاه استخدام نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية في بناء مقياس الاتجاه نحو مهنة التدريس [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 1-47]
  • ممارسات التقويم واقع ممارسات التقويم في ضوء التوجهات الحديثة من وجهة نظر عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 401-439]
  • مهارات المواطنة الرقمية تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المواطنة الرقمية لطلاب علم النفس بکلية التربية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 455-484]

ن

  • نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية استخدام نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية في بناء مقياس الاتجاه نحو مهنة التدريس [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 1-47]
  • نموذج حماية المخرجات الأکاديمية إدراک الدعم الاجتماعي للمعلم کمتغير مُعدِل للعلاقة بين الخوف من الفشل والتحصيل الدراسي: دراسة في ضوء نموذج حماية المخرجات الأکاديمية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 21-63]
  • نموذج راش استخدام نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية في بناء مقياس الاتجاه نحو مهنة التدريس [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 1-47]
  • نموذج راش لميزان التقدير استخدام نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية في بناء مقياس الاتجاه نحو مهنة التدريس [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 1-47]

و

  • وثيقة التربية الفنية تقييم معايير الجودة المنبثقة عن وثيقة التربية الفنية ومناسبتها للمتعلم من وجهة نظر معلمى جميع مراحل التعليم العام [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 48-103]